السبت، ٣١ مارس ٢٠٠٧
طه حسين .. كووووول

إن العالم الإسلامي قد أصابه التغيير.. ولم يعد محمد عبده مواكباً للعصر.. لقد صارت كل أفكاره بشأن العلم والدين بالية.. متخلفة وغير صالحة للبقاء.. وقليلون هم المسلمون الذين يهتمون بالتوفيق بين إيمانهم والمعارف التي حصَّلوها، وهم يندفعون بابتهاج نحو الحضارة الغربية ويتخذونها مثلاً أعلى
الحديث هذا يعود لعميد الأدب العربي طه حسين .. ومحمد عبده المقصود هو الشيخ محمد عبده الإمام الأزهري المتحرر نوعا ما (وليس محمد عبده المطرب .. بونوره) .. و قد تعرض الشيخ عبده لهجوم و لإتهامات بالعماله للغرب و الماسونيه لأنه غير متشدد .. ومع ذلك فإن طه حسين اعتبره متشددا بعد أن كان معجبا به
طه حسين ابن عامل بسيط في شركة السكر بالصعيد .. كان حلم أبوه أن يجعله شيخا في الأزهر .. و عندما حفظ طه الطفل القرآن و توجه للأزهر لتقديم اختبار القبول .. والذي كان عباره عن تسميع و تجويد لآيات مختاره من القرآن .. دخل على لجنة الإختبار و سمع الشيخ الممتحن يقول له .. إقرأ يا أعمى
منذ البدايه .. كره طه حسين الأزهر .. وكرهه الأزهر .. و من ثم ألتحق بالجامعه الأهليه و حصل على الدكتوراه وثم تم ابتعاثه للسوربون و حصل على الدكتوراه من هناك أيضا .. وعاد ليدرس الحضاره و التاريخ الروماني و اليوناني
هو معجب و عاشق للحضاره الغربيه .. عاشق لفرنسا ومتزوج من إحدى فتاياها
انظر ماذا قال
إن العقل الشرقي هو كالعقل الأوروبي، مرده إلى عناصر ثلاثة:1 حضارة اليونان وما فيها من أدب وفلسفة وفن.2 وحضارة الرومان وما فيها من سياسة وفقه.3 والمسيحية، وما فيها من دعوة إلى الخير وحث على الإحسان.... وأن السبيل واضحة بينة مستقيمة ليس فيها عوج ولا التواء، وهي واحدة فذة ليس فيها تعدد، وهي أن نسير سيرة الأوروبيين ونسلك طريقهم.. في الحضارة، خيرها وشرها، حلوها ومرها، ما يُحب منها وما يُكره، ما يُحمد منها وما يُعاب.. وأن الإسلام قد تقبل الحضارة اليونانية، فلم لا يتقبل الحضارة الفرنسية والحضارة الغربية والفرنسية قائمتان على أساس واحد هو الحضارة اليونانية اللاتينية؟
وكما هو متوقع .. تمت مهاجمته من قبل العديد من القوى الوطنيه و الدينيه .. حتى ان سعد زغلول قال عنه ( و ما علينا إن لم يفهم البقر !!) .. يعني بالكويتي ضغطوه عدل
و أنا صراحة أتذكر قصيده للشاعر إبراهيم ناجي يهجو بها أديب أعمى و يقول لزوجته (خبرينا عن الغرام بالتحسيس) .. وبعد مده عرفت أنه كان على خلاف مع طه حسين .. و ابراهيم ناجي هو شاعر الأطلال اللي غنتها أم كلثوم
المهم .. مع اني لم أقرأ كثيرا لطه حسين .. أشعر إني قرأت عنه أكثر مما قرأت له .. وحياته عباره عن معارك مستمره و آراء مثيره
طه حسين كان ليبراليا متحمسا .. وصديق شخصي لليبرالي المعتق لطفي السيد .. ولطفي السيد هذا يا جماعه شخصيه كبيره جدا في مصر و كان رئيس الجامعه .. ويعتبرونه فيلسوف ..وهو اللي قال الإختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه
طه حسين هو اللي علم المرأه عندما أصبح وزيرا للمعارف .. وزوجته الفرنسيه استمرت بملابسها الغربيه بعد زواجها منه .. يعني كان حده كووول في ذاك الوقت
يبقى أن أقول أن الناس مع طه حسين نوعان .. أما مكفرين له .. أو ممجدين له .. كعادة العرب دائما ..أمة لا توسط عندهم
 
posted by راعيها at ٢:٥٨ م | Permalink | 3 comments
الأربعاء، ٢١ مارس ٢٠٠٧
يحدث في الكويت فقط





في البدايه



يكرمها أكبر راس بالبلد .. و يسلمها جائزة مجلة نيوزويك بنفسه



وبعدين



يهاجمها مجلس الأمه لأنها سبب تخلف الأمه المجيده



بعدين



يقوم موظف بوزارة الإعلام بمنعها من إحياء الحفلات لأنها (فاصخه) .. مع إنها ما كانت متنقبه لما كرمها بوناصر



و بعدين



يتم إستدعائها مره أخرى لتقديم الحفلات وتقرر وزارة الإعلام العفو عنها .. مع إنها لا غيرت لبسها و لا ستايلها





لماذا يحدث هذا بالكويت



الجواب



ماكو شغل



حقوق المسخره محفوظه لدى دولة الكويت
 
posted by راعيها at ٥:٤٧ م | Permalink | 3 comments
الاثنين، ١٩ مارس ٢٠٠٧
دموع في عيون .. بجحه





الجاسوس المصري أحمد الهوان هو واحد من أشهر الجواسيس المصريين الذين عملوا لسنوات طويله لحساب المخابرات المصريه .. و هو نفسه شخصية (جمعه الشوان ) التي قدمها عادل إمام في مسلسله الشهير دموع في عيون وقحه

أحمد الهوان سافر عدة مرات الى تل ابيب .. و قدم معلومات ذهبيه .. بل وقام بتجنيد عميلة الموساد جوجو و في النهايه اقنعها بالاستقرار في مصر .. و لم يستطع الموساد اكتشاف امره الى بعد ان تقاعد


من اشهر عمليته هي عملية جلب جهاز ارسال عالي التقنيه في ذلك الوقت من تل ابيب الى مصر

كيف يعيش الآن ؟؟


تحت خط الفقر .. و يستجدى الجنيه من هذا و ذاك .. لأنه مصاب بمرض في عينه و كسر لم يتم علاجه في قدمه ( الكسر حدث اثناء الخدمه) .. وعندما ارسل رسالة استعطاف لرئاسة الجمهوريه .. قرروا ان يدفعوا له 70 جنيه شهريا .. صج والله ما اتغشمر

قال كلمه مؤثره .. قال ( لو كنت رقاصه كانوا عالجوني على حساب الدوله) .. ونحن نتفق معه


لا تغركم الجماهير التي تتظاهر وتحرق الاعلام الامريكيه والاسرائيليه .. هؤلاء لا يفعلون هذا الامر الا تخليصا لذنوبهم .. فهم لا يهمهم لا اسرائيل و لا فلسطين و لا امريكا و لا العراق


و لا تغركم تصريحات الحكومات .. فهم شوية حراميه بلطجيه لا هم لهم الا السرقات المنظمه

و لا تغركم جعجعة الأحزاب .. فهم شوية نصابين صنعتهم بيع الكلام المزيف






و الدليل هو هذا البطل الذي لم يجد من يرعاه في بلد يشتم اسرائيل كل يوم

و انا اعتقد .. لو انهم اعطوه ثمن الأعلام التي يحرقونها كل يوم لصار مليونيرا
 
posted by راعيها at ٣:١٨ م | Permalink | 0 comments
السبت، ١٠ مارس ٢٠٠٧
ستاربكس الكنيسه

كنت في الكويت في نفس هذا التوقيت السنه الماضيه .. و قضيت فيها وقتا طويلا في تلك المره

كنت راغبا في أن أجد مكانا ممتعا أستطيع فيه أن (أتطمش) على الناس دون يكون هناك (هيلق) .. و الهيلق هم الناس قليلي التأدب الإجتماعي و عديمي حسن التصرف



بعد الكشف و التمعن .. وجدت ضالتي في ستار بكس .. فرع الكنيسه .. أو الفرع الواقع بجانب الكنيسه في شرق .. فأصبحت زبونا شبه دائم لديهم .. انا و لاب توبي .. خير جليس



ستار بكس الكنيسه كان مكانا ممتعا للغايه .. فبعد ان واظبت لمدة 3 أشهر تقريبا عليه .. لاحظت عملية التطور الطبيعي الكويتي لأي مقهى مشهور أو مكان معلوم للتعارف بين الجنسين



في البدايه .. كان هناك شباب قليلون يذهبون الى هناك في فترة الظهيره .. علمت فيما بعد انهم من موظفي البنوك و الشركات المحيطه في منطقة شرق ..و بعد مده قليله بدأ يظهر العنصر النسائي في صورة بنات الجامعه .. ثم ما لبث أن انتشر الخبر سريعا بأن شباب البنوك و الشركات الكشخه يذهبون الى ستار بكس الكنيسه خلال استراحتهم .. و فجأه بدأت تتوافد أفواج الشابات لعل وعسى .. و بعد فتره .. وبسبب وجود اعداد كبيره نسبيا من البنات في تلك الفتره (الظهيره) .. بدأت تظهر شريحه أخرى من الشباب .. شباب الجامعه .. وبعضهم ليس له علاقه لا بالجامعه و لا بالشركات المحيطه .. رغبة منهم في تصيد هؤلاء البنات



و عندما بات موعد رحيلي عن الكويت مجددا قريبا .. بدأت تظهر أفواج (الهيلق) .. الذين شدهم هذا الجو الخصب بالنسبه لهم.. والهيلق مصطلح يضم البنات و الاولاد .. و في زيارتي الأخيره لستار بكس الكنيسه كانت هناك مجموعه من البنات في العشرينيات .. معهم لاب توب .. شغلوا موسيقى عاليه و اخذوا يتمايلون امام الجميع



ساعدتني هذه الملاحظات على تفهم التطور الطبيعي لأماكن القز في الأماكن الشبيهه .. ولدي فضول أن أرى ما الذي آلت إليه الأمور هناك الآن

لم يكن مرتادي هذا المكان من فئة قليلي الأدب .. ماعدا الهيلق الذين ظهروا في الآخر .. و لكن الأغلبيه في بداية الأمر كانوا من الشباب المحترم .. الذي لا يغازل بطريقه وقحه و لايضايق الجنس الآخر بسماجه .. لاحظت من خلال تواجدي هناك النظرات المتبادله بينهم .. و لكني لم أسمع صوتا يرتفع و لا كلمات تضايق .. مجرد نظرات خفيفه و ابتسامات سريعه .. ربما حصل الكثير من التعارف بين الشباب و الشابات اثناء وجودي هناك .. لا أعلم

نسيت أن أقول .. إنهم يصنعون (وايت موكا) رهيبه .. لا تقاوم أبدا .. خصوصا اذا كان الذي يحضرها ذلك الفلبيني السمين .. لا أعلم إن كان لا يزال هناك
 
posted by راعيها at ٧:٢٣ م | Permalink | 0 comments
الخميس، ٨ مارس ٢٠٠٧
نفديك يا دميثير


بالروح .. بالدم .. نفديك يا دميثير

دميثير هذا يذكرني بشخصية كعبوره .. و اللي ما يعرف كعبوره .. هو اسم الشخصيه الكاريكيتيريه التي قام بصناعتها الكاتب الساخر أحمد رجب مع الرسام المبدع مصطفى حسين .. كعبوره رجل أعمال مصري جاهل و لكنه غني .. هوايته هي الدخول في انتخابات مجلس الشعب .. و هو أفاق و نصاب بس دمه خفيف .. و هذا اللي يفرقه عن خلف دميثير .. إن دمه خفيف


عشان ما اخالف شرع ربي .. ما راح اقولكم شنو شفت خلف يسوي بأسبانيا .. لكن .. أنه يقعد يصارخ بالمجلس مطالبا بتطبيق احكام الشريعه .. هذي نكتة الموسم .. وقبلها كان رافض دخول المرأه مجلس الأمه لدواعي اجتماعيه دينيه .. نكته اخرى من نكت خلف

انا صراحه ما قمت احب افكر وايد بالجماعات الاسلاميه و الليبراليه و البطيخيه .. انا صار عندي هواية متابعة تصريحات الجماعات الدمبكجيه .. بقيادة المعلم السابق خلف دميثير .. الجماعه هذول انا اعتبرهم ملح مجلس الامه حق اللي يتابعهم عدل .. ما يحتاج تقرا الاخبار وتدقق وايد عشان تعرف شنو يدور في راس الشيوخ الكبار .. ما عليك الا انك تتابع تصرفات و مواقف دميثير و العيار عشان تعرف الكبار شنو يبون .. يعني لو الكبار قرروا يسوون نادي ستربتيز في الصليبخات مثلا .. راح تلقى دميثير يصرخ في مجلس الامه مناديا للتحرر من كل القيود المتخلفه .. و اذا قرروا الكبار يفتحون بار في الجهراء .. راح تلقى العيار كاتب هينيكن على بشته ..الجماعه الدمبكجيه هذي بسيطه للغايه .. ما عندهم لف و دوران مثل الجماعات الثانيه .. طويل العمر شنو يبي هم وراه .. تدرون شنو اللي مخليهم بسيطين و ما يتبعون وسائل معقده للوصول لغاياتهم ؟ .. لأن ما في احد يبون يخدعونه .. مثل الجماعات الثانيه .. الشعب عارفهم و عاجنهم .. و اللي منتخبينهم يدرون ان ما وراهم خير لا للبلد و الاسلام .. كل اللي يبونه منهم المعاملات .. والحكومه مو مقصره .. و لا راح تقصر عليهم
و بالروح .. بالدم .. نفديك يا دميثير .. يا رافع لواء الامه


 
posted by راعيها at ١١:٣٠ م | Permalink | 0 comments
الثلاثاء، ٦ مارس ٢٠٠٧
فضحهم أحمد رمزي


الفنان الممثل أحمد رمزي واحد من رموز سينما الخمسينيات و الستينيات .. وهو بلا شك يمثل كنز كبير من المعلومات عن تلك الفتره .. و هو صديق الطفوله لعمر الشريف ..

صفاء ابوالسعود استضافت أحمد رمزي في برنامجها ساعة صفا .. وهو برنامج مشهور على الأي آر تي .. حدث ذلك منذ أسابيع قليله .. و تم عرض الحلقات في الأسابيع السابقه .. تخيلوا أن الحلقات كان عددها 10 !! .. وكل حلقه زمنها ساعه .. يعني عشر ساعات

لماذا أكتب عن هذا البرنامج بالذات ؟! .. لأن أحمد رمزي بالكويتي (باعها) .. واضح أنه لا يملك أي خبره بالحوارات الصحفيه و التلفزيونيه .. حيث انه قال ان هذا هو ثاني لقاء تلفزيوني له منذ احترافه التمثيل منذ أكثر 50 سنه .. لذلك شاهدنا كيف أن صفاء ابو السعود لاحظت منذ الدقائق الأولى أن ضيفها مستعد أن يذكر فضائح كل الممثلين بلا أي تحفظ .. فماذا فعلت ؟ .. قامت بملىء باقي الحلقات بكلمات المديح و الأسئله الفارغه .. حتى تحمي سمعة الزملاء الراحلين من لسان رمزي


رمزي تكلم بصراحه عن رشدي أباظه الذي لم يكن يمثل إلا عندما يشرب الخمر .. ثم قطع المونتاج باقي الكلام .. وتحدث رمزي عن سعاد حسني التي تركت استوديو الفيلم وركبت مع صاحبها سيارته المكشوفه و رحلت دون أن تستأذن .. وتحدث كيف أنه هو و المخرج فطين عبدالوهاب كانا يحتسيان الخمر و يحاولان التحرش بهند رستم في فيلم ابن حميدو ..وحينما تحدثت نجوى فؤاد عن زواجها من أحمد رمزي و صورت هذا الزواج على انه مليء بالبراءه و الحب .. رد عليها أحمد رمزي بأن هذا الكلام غير صحيح .. و ضغطت عليه صفاء ليقول الحقيقه .. فعندما تحدث مسحوا صوته ووضعوا الموسيقى !! ..دليل على انه فضح نجوى فؤاد .. و غير ذلك الكثير من الاشياء التي ذكرها و قطع منها مقص الرقيب أكثر مما سمح .. حتى أن هناك بعض الحلقات بدت و كأنها إعلان عن الحلقات من كثر ما هي مقطعه و مبتوره

أحمد رمزي يملك نفس تلقائية وصراحة مريم فخر الدين .. فيما يغوص غيرهم في بحر النفاق و الرياء .. وتصوير الفنانين على انهم مجموعه جديده من الصحابه .. و أحمد رمزي كان مثيرا للشفقه حينما يتحدث أي منتج بالحلقه فيقول له رمزي انه مستعد للعمل و التوقيع على عقد أي فيلم فورا .. يبدو فعلا انه مركون على الرف لقلة الطلب .. وليس اختياريا


أتمنى أن تتلقفه قناة لبنانيه ليس بها رقابه .. وتخرج منه الحواديت والخبايا التي أجهدت صفاء أبو السعود نفسها في محاولة إخفاءها
 
posted by راعيها at ٢:٣٦ ص | Permalink | 3 comments
الأحد، ٤ مارس ٢٠٠٧
كيف تتزوج الكويتيه ؟؟






السؤال مهم جدا .. و الاجابه عليه إما أن تكون وقحه .. أو غير واقعيه .. و في كلا الحالتين الضحيه الوحيده هي الفتاة الكويتيه




مجتمعنا الكويتي ثنائي المباديء .. ثنائي القناعات و القيم .. ثنائي الأقوال و الأفعال .. وهو أمر شديد التناقض .. خلونا نتكلم بالكويتي شويه .. لو تروح السالميه و تسأل أي ولد مغازلجي .. راح يقولك أن(المغازل حرام و الموسيقى حرام و كل شي بدنيتي حرام .. بس الله يهديني ) و نفس الأمر ينطبق على البنات .. المسأله قد تكون هينه اذا كانت كل القضيه أغنيه نسمعها أو لباس نرتديه .. ولكن

الفتاة الكويتيه صارت تسمع المجتمع من حولها يصرخ بالاخلاق و القيم .. و يهتف بشعارات العفه و الشرف .. و في النفس ترى حولها فتشاهد إن أقرانها الكاسيات العاريات قد تزوجوا و صار لهم عوائلهم الخاصه .. بينما هي التي استمعت لشعارات المجتمع جالسه في بيتها .. منتظرة فارس أحلامها أن يعلم بها .. بطريقة ما .. ويأتي لخطبتها .. والمجتمع لا يشعر بها .. بل انه يدوس عليها أكثر و أكثر وينظر اليها على انها عانس غير مرغوبه

البنت الكويتيه صارت تشعر بضغوط شديده تبدأ و هي في المرحله المتوسطه .. تشاهد أقرانها و لكل منهم صديق .. فإذا قررت أن لا تفعل أفعالهم .. و اذا قررت ان تستمع الى حديث المباديء و العادات و التقاليد .. فوجدت نفسها انها قد بلغت الأربعين مثلا و لم تتزوج .. ألا يكون من حقها محاكمة هذا المجتمع المتناقض الذي زين لها طريق مبادئه و في نفس الوقت لا يفعل شيئا من اجل جذب الرجال الراغبين بالزواج لها؟

هناك مقوله غبيه يرددها الشباب المغازلجي.. وخصوصا المراهق .. وهي (لا يا جماعه .. أنا اذا بغيت أتزوج راح آخذ وحده مغمضه من بيت اهلها و عن طريق الاهل) .. و في أغلب الحالات لا يصدق هذا السيناريو أبدا .. لأن الولد سيقابل البنت التي يخفق لها قلبه سواء بالدوام او بالجامعه .. فإذا تعطفت عليه تلك البنت و كلمته .. فإنها ستأخذ قلبه و سيغفر لها جميع علاقتها السابقه .. و يتقدم لخطبتها .. بينما صاحبتنا التي راعت قيم المجتمع جالسة في بيتها .. الشباب كلهم عرضة للحب الأول .. والحب الاول عباره عن زلزال يضرب الصدور .. و ينتهي اذا سمحت الظروف بالزواج .. مهما كان الطرف الآخر سيئا .. وهناكبعض البنات في الكويت يخططون من أجل الايقاع بالشاب الذي في بالهم اعتمادا على حكاية الحب هذه




لا أدري ما هو الحل .. ولا أدري ما الذي ممكن فعله .. ولكنه وضع مؤلم جدا تعيشه بناتنا .. وضع لا يلتفت اليه صناع القرار الا على استحياء .. وضع صعب .. جعل بنات الكويت امام اختيار أصعب .. إما التستر و انتظار النصيب و الحظ .. و اما التبرج و اصطياد الزوج .. وهي الطريقه التي تزداد انتشارا بلا شك
هل عرفتم ما هي الإجابه الوقحه .. و الإجابه الغير واقعيه؟
ملاحظه : أنا عندما أقول وقحه .. فلا أقصد بها الحكم على هذه الفئه من البنات أبدا .. ولكن أقصد وقحه من وجهة نظر المجتمع ..أو لنقول .. عادات وتقاليد المجتمع .. فالمجتمع كما ذكرت سابقا .. متناقض
 
posted by راعيها at ٣:٠٠ م | Permalink | 2 comments
السبت، ٣ مارس ٢٠٠٧
شبشب المناضله شمس



الثائره الحره المناضله شمس .. تنضم إلى صفوف أحرار و مناضلي الكويت و تقوم بمهاجمة قوى الاستعمار و الامبرياليه


المناضله شمس .. تصور فيديو كليب غنائي .. تقوم فيه بملاحقة جندي أمريكي بالشبشب .. بالشبشب عاد يا شمس؟؟

طبعا الفيديو كليب مليء بالاساءات الكثيره للدوله التي رحمت شمس من جنود الجيش الشعبي العراقي .. أو ربما كانت شمس حينها على الناحيه الأخرى .. من الشط

و شمس هذه لمن لا يعرفها .. مطربه كويتيه قامت بكل شيء من أجل الشهره .. و لكن الفشل عانقها كما تعانق ربطة العنق رقبة مرتديها .. و قامت شركة روتانا بلفظها و هي الشركه التي لا تلفظ اي فاشل بسهوله
قامت بعد ذلك بالتعاقد بظروف غامضه مع شركه يقال انها عالميه.. بمبلغ مليون دولار .. ويقال ان هذه الشركه الامريكيه جعلت اول اعمالها هذا الفيديو الكليب المليء بالهجوم على بوش وجنوده .. احداث غريبه .. من الصعب ان نصدقها
نعود الى حكاية شبشبها .. الذي لاحقت به جنود محرريها


الشبشب كانت له ادوار شريفه عديده على مر التاريخ .. آخرها كان ذاك الشبشب الذي حملة الشايب العراقي و هوى به على صورة صدام حسين عند تحرير العراق .. و كانت هناك ايضا الشباشب التي انهالت على جسد الدكتاتور الايطالي موسوليني بعد شنقه في احدى ساحات روما بعد الحرب العالميه الثانيه






والشباشب لعبت دورا مهما في أحداث خالده .. منها مقتل الملكه شجرة الدر في حمامها بعد ان هجم عليها خدم ضرتها بالشباشب .. و لا يصح ان ننسى حذاء الزعيم السوفيتي خوروتشوف الذي ضرب به على الطاوله و هو يخطب في قاعة الأمم المتحده




هل تعلم شمس الشموس .. أن هذا الجندي الذي تلاحقه بالحذاء .. هو نفسه الجندي الذي يزين صدره وسام تحرير الكويت؟ .. هل تعلم أن هذا الجندي الذي تستحقره هو نفسه الجندي الذي استرخص روحه دفاعا عن شرفها و شرف بلدها .. و لكننا نعلم ان شمس حالها من حال مجموعه من ابناء الكويت .. صاروا يشتمون امريكا اكثر من صحافة كوبا .. و صار العلم الامريكي يثيرهم اكثر مما كان نفس العلم يثير ستالين .. صاروا يعتقدون إنهم طليعة ثوار العالم .. وحملة لواء التخلص من الامبرياليه
كان هناك بعض العذر لأحمد الخطيب .. ,أحمد الربعي .. و عبدالله النيباري .. جاسم القطامي .. عندما شتموا أمريكا عشرات السنين .. فلقد كان ذاك العصر هو عصر تخدير العقول و تسليمها لإذاعة صوت العرب .. ولقلم هيكل .. و لمدرسينا الفلسطينين بالمدراس
لكن ماهو عذر الأجيال التي رأت الجندي العربي الشقيق و هو يقتل الأبن الكويتي بدم بارد أما والديه ؟؟
الكراهيه لأمريكا .. صارت موضه من جديده .. مثلها مثل قمصان زارا .. وحقائب لويس فيتون .. و معاطف بيربيري
رحم الله الكويت و شعبها من كل .. معتوه
 
posted by راعيها at ٢:٣٤ ص | Permalink | 7 comments
الجمعة، ٢ مارس ٢٠٠٧
مطلعه عيني


بحبك وحشتيني .. بحبك وانتي نور عيني .. ده حتى وانتي مطلعه عيني

لم يكن حسين الجسمي على صواب تام عندما عندما قال جملته تلك .. فالحب لا تكتمل اضلاعه .. الا بطلعة العين .. فالحب كما البشر .. له رئتان .. واحده يتنفس بها النظرات و اللمسات و الكلمات .. و يتنفس بالأخرى الشجن والصد و الفراق

و الحب كما البشر .. يحتاج لكي يشرب .. و لكنه يشرب دموعا بدلا من الماء .. سواء دموع الفرح او الحزن .. و الحب كما بعض البشر به قليل من الحياء .. وكثير من المغامره

و الحب لا يعرف ملائكة و لا شياطين .. فقلوب الطغاة التي امتلئت قسوة لم تخلو من الحب .. و هذه قصة الامبراطور الجبار نابليون تشهد .. وكذلك الطاغية هتلر .. الذي كانت آخر افعاله بالدنيا هي الزواج من محبوبته في السرداب .. ثم الانتحار معا

و الحب لا يعرف المقاييس المنطقية .. فهذا إبراهيم ناجي يكتب قصيدته الخالده الأطلال بعد ان تركته حبيبته متواضعة الجمال .. وهي الفنانه التي قامت بدور سكينه في فيلم ريا و سكينه القديم .. زوزو ماضي الحكيم .. و هذا الامير شارلز يخون الجميله ديانا مع عشيقته الأكثر منه رجولة .. كاميلا


السؤال هو : هل يوجد هناك جينات معينه مسئوله عن الحب .. هل الحب هو عملية مبهمه ليست مفهومة النشأة و لا المصير ؟


علماء الطب النفسي أخبرونا أن الحب له أسبابه التي صارت تتكشف كل يوم .. فالرجل يحب المرأه التي تمنحه حاجات شخصيته الخاصه .. و دعوني أطرح بعض الأمثله


الرجل المتكبر المغرور .. سيعشق المرأه الشديدة الجمال التي يتباهى بها امام الناس .. و عند البدو مثلا .. الرجل المغرور سيعشق المرأه عظيمة الاصل و الحسب و النسب ليتباهى بنسبه


الرجل ضعيف الشخصيه سيعشق المرأه قوية الشخصيه لتحل محل أمه و تخبره ماذا يفعل و ماذا يتفادى


المرأه الهستيريه السريعة الانفعال .. و التي تتحول بسرعه من الغضب الى الفرح و بالعكس .. التي تقضى جل وقتها في الاهتمام بمنظرها و بكيفية لفت الانتباه .. ستعشق الرجل الذي يجعلها محط الاهتمام طوال الوقت
لا .. أنت مخطيء عزيزي القارىء .. لم أضع صورة حليمه بولند كمثال على المرأه الهستيريه .. ولكني وضعتها كمثال على المرأه التي يرغب أغلبية الشباب في الحصول عليها .. كيف يحدث ذلك اذا كانت شخصياتهم مختلفه
الوضع يختلف .. فهؤلاء الشباب لا يعشقون حليمه الانسانه .. انما هم معجبين بالشكل الخارجي .. بنبرة الصوت .. بالدلع .. و هو اعجاب تتحكم فيه الهرمونات الذكوريه اكثر من العقل و التجارب السابقه
ومع ذلك .. يوجد هناك من يقول ( ويع مادري ليش الشباب يحبونها .. انا تلوع جبدي بحركاتها) .. حينما تسمع هذه الجمله .. عليك ان تفكر ما الذي تعنيه المرأه الجميله الدلوعه في حياة هذا الرجل .. ابحث عن علاقاته السابقه .. عن تجاربه .. او حتى عن علاقته بأفراد اسرته
عندما ترجع شلة البنات الكويتيات من اي عرس .. هناك موضوع يجب ان يتم فتحه للنقاش .. وفي نفس الليله .. ألا وهو (شفتوا المعرس شلون حلو .. شلون خذته هالجيكره؟) أو (شفتوا العروس شلون تهبل .. شتبي بهالجيكر قطع) .. و هي ملاحظه مهمه جدا
وتفسيرها هو تماما ما ذكرته سابقا .. الحب لا يعترف بالمقاييس المنطقيه .. بقدر ما يعترف بالتجارب السابقه .. العلاقات الاوليه مع الام و افراد الاسره .. و مدى حاجة شخصية المحب لمحبوبه
كل عام والجميع بحب .. ولو طلع عينا






 
posted by راعيها at ٤:٣٣ م | Permalink | 0 comments
المشكله هي



السلام عليكم






لا يبدو أن الامورتسير في إتجاه عقلاني في الاتجاه الرياضي الكويتي .. و لا يبدو أن لديها النيه للتوجه في أي إتجاه عقلاني منطقي مقبول ..وكما يقول آباؤنا (الشق عود) ..والله يستر
عندما يبدأ جميع المحللون و المهتمون و المتخصصون جميع أحاديثهم بعبارة (المشكله هي ) فأعلم لا أحد يعلم ماهي المشكله .. و الكل ضال طريقه .. و الكلمه المسموعه هي الكلمة الأكثر صخبا و ليس الأكثر إقناعا

الشارع الرياضي صار يبحث عن ملاكا يتوحد معه و يتغنى بأخلاقه الحميده و خصاله المجيده .. و صرنا نرى عبارات التقديس تحوم حول ذكرى المخلد أو السعدون أو أحمد الفهد أو فهد الأحمد أو طلال الفهد أو مرزوق الغانم .. وحتى أحمد اليوسف

أفكار التخطيط المستنير و العمل المثمر صارت مجرد أشجار زينه نزين بها مقالاتنا و أحديثنا .. ولكن بمجرد أن يبدأ الحديث عن بطوله معينه او انتخابات قريبه .. تحول الجميع إلى التسلح بعقلية (صبيان الفريج) الذين يريدون الاستئثار بالفوز بالشطانه والعفرته و قوة الذراع .. و انا هنا لا أتحدث عن الجماهير البسيطه .. بل أيضا صناع القرار الرياضي و سادته


هل سيرحمنا التاريخ .. هل ستتراجع عجلة الأيام عن فرمنا ؟ .. أبدا .. فقد فرمتنا و فرمتنا و ستظل تفرمنا .. ورأينا حتى الهند تفوز على منتخب كان عتيدا .. و ما تخفيه الأيام أعظم .. بينما نحن نتعارك ليل نهار حول سؤال واحد ( من هو الملاك يا ترى .. طلال الفهد وإلا مرزوق الغانم ) ..فلا نحن الذين سنعقل .. و لاهم الذين سيسعون الى تغيير طريقة تفكيرنا
 
posted by راعيها at ١٢:٤٨ ص | Permalink | 0 comments